الأحد، 25 أغسطس 2013

الإعلان أو الدعاية أو الإشهار

الإعلان أو الترويج أو الإعلان هو وسائل الإعلام التجارية، التي تعتبر أساسية للأنشطة الاقتصادية  صناعة والتجارة والخدمات وكذلك للمؤسسات والجمعيات الخيرية وغير الهادفة للربح ودون والإعلان عن جهودهم لن تحصل على دعم المجتمع وتمويل المعدات الضرورية لمواصلة العمل وبلوغ رسالتها



والإعلان فن يتطور ، فمع التطور الكبير الذي احدثته الحواسيب في عالمنا اليوم، انعكس ذلك بدوره على عالم الدعاية والإعلان فأصبح تصميم الاعلانات وإخراجها به من التطور والجاذبيه الشيء الكثير.

وليست صناعة الاعلانات من الفنون المستحدثة وإنما هي قديمة قدم التاريخ، فقد بدأ الإعلان على أشكال تطورت بمرور القرون حتى أصبح فن الإعلان كما نعرفه الآن.

 إعلانات على حافلة عامة
الإعلانات المطبوعة، وهي الأقدم على الإطلاق بين فنون الإعلان وهي إعلانات الصحف والمجلات والدوريات والمنشورات والملصقات.


 وهي ما يمكن تسميته أيضاً بالإعلانات غير المباشرة، لأنه لا يمكن تحديد الفرد المستهدف منها بدقة.

الإعلان المباشر

  ومنه الكتيبات  التي ترسل بالبريد لأشخاص بعينهم.
الاعلانات الخارجية،

 إعلانات الشوارع والمعارض والإعلانات على جوانب الحافلات العامة.

الإعلانات المسموعة 

وهي الاعلانات الاذاعية التي تبث على موجات الأثير الإذاعي.
الاعلانات المسموعة / المرئية 

وهي إعلانات التلفاز وهي الأكثر انتشاراً الآن وكذلك اعلانات دور السينما.

الإعلانات على شبكة إنترنت،

 (مسموع/ مرئي/ تفاعلي) وقد زادت أهميته بازدياد أهمية شبكة المعلومات العالمية كوسيط إعلامي هائل وتطورت إعلاناتها حتى وصلت إلى المستوى المتقدم الذي نراه اليوم.

الإعلانات على شاشة الهاتف الجوال

 بعد ازدياد عدد مستخدميه حول العالم فأصبح وسيلة إعلانية هامة.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

صمم هذا القالب المدون ياسو صاحب مدونة نصائح للمدونين | تم التصميم بإستخدام مصمم نماذج بلوجر ونفخر بتعاملنا مع بلوجر | جميع حقوق التصميم محفوظه كحقوق ملكيه فكريه.