الأحد، 25 أغسطس 2013

مبادئ الاتصالات التسويقية المتكاملة:



العلامة التجارية هي الأساس في تحديد السلوك الشرائي للمستهلك وبالتالي بمثابة وسيط بين المستهلك والشركة تجاه تحقيق الخطوة الأولى في عملية الاتصال التسويقي المتكامل.

توافق الاتصالات التسويقية المتكاملة مع الشمولية لاستراتيجية المنظمة (اختيار وسيلة الاتصال المناسبة).
التكامل المنطقي والتنظيمي بين عناصر مزيج الاتصالات التسويقية وعناصر المزيج التسويقي.


الاستناد إلى قاعدة بيانات محدثة وباستمرار عن الجهات والأطراف التي يتم التعامل معها.

 

الخصائص المميزة للاتصالات التسويقية المتكاملة:

q يبدأ التكامل في الاتصالات من المستهلك وينتهي إليه عبر اعتماد الوسائل الكفيلة بتحقيق الكفاءة في عملية الاتصال التسويقي المطلوب (الرسالة/ الوسيلة/ المضمون)

 

q فاعلية الاتصال = مدى العلاقة المتحققة بين المستهلك والعلامة التجارية

 

q مبدأ الانجاز التدائبي = جميع عناصر الاتصالات التسويقية تعمل بشكل مشترك, أي أن مجموع الأجزاء المتنوعة للاتصالات التسويقية تكون أكبر من كونها مجموع كوحدة واحدة

 

q أن يخلق التأثير السلوكي بالمستهلك وتغيير اتجاهاته وبما يحقق إستجابة سلوكية. 

 

q تطوير قدرات الشركة في البحث عن المستهلك المناسب، الرسائل المناسبة، بالوقت المناسب، وبالمكان المناسب.

 

q الشمولية.

 

المنافع المتحققة من الاتصالات التسويقية المتكاملة 

:

: المساعدة لتحقيق الميزة التنافسية للمنظمة

: مساعدة المستهلك على تقليل الجهد والوقت والكلفة عبر إمداده بالمعلومات

: تنسيق الجهود الترويجية داخل المنظمة وللأقسام والوحدات التسويقية المختلفة

: الحد من تأثير تشويش المنافسين

: تقليل حجم الضياع الحاصل في مضمون الرسالة

: أقل كلفة

: التأثير الإيجابي على بقية عناصر المزيج التسويقي

 

المنظمات التي تستخدم الاتصالات التسويقية المتكاملة:

E المنظمات الصغيرة

E المنظمات المسوقة للخدمات

E منظمات الأعمال المتعاملة مع المستهلك (B2B)

E المنظمات التي تخصص موازنة مالية للاتصالات التسويقية

E المنظمات المستحوذة على حصة سوقية أكبر

 

0 التعليقات:

إرسال تعليق

صمم هذا القالب المدون ياسو صاحب مدونة نصائح للمدونين | تم التصميم بإستخدام مصمم نماذج بلوجر ونفخر بتعاملنا مع بلوجر | جميع حقوق التصميم محفوظه كحقوق ملكيه فكريه.