العلامة التجارية هي الأساس
في تحديد السلوك الشرائي للمستهلك وبالتالي بمثابة وسيط بين المستهلك والشركة تجاه
تحقيق الخطوة الأولى في عملية الاتصال التسويقي المتكامل.
توافق الاتصالات التسويقية المتكاملة مع الشمولية لاستراتيجية المنظمة
(اختيار وسيلة الاتصال المناسبة). التكامل المنطقي والتنظيمي بين عناصر مزيج الاتصالات التسويقية وعناصر
المزيج التسويقي.
الاستناد إلى قاعدة بيانات محدثة وباستمرار عن الجهات والأطراف التي يتم
التعامل معها.
الخصائص المميزة
للاتصالات التسويقية المتكاملة:
qيبدأ التكامل في الاتصالات
من المستهلك وينتهي إليه عبر اعتماد الوسائل الكفيلة بتحقيق الكفاءة في عملية
الاتصال التسويقي المطلوب (الرسالة/ الوسيلة/ المضمون)
qفاعلية الاتصال = مدى العلاقة المتحققة بين المستهلك والعلامة التجارية
qمبدأ الانجاز التدائبي = جميع عناصر الاتصالات التسويقية تعمل بشكل مشترك,
أي أن مجموع الأجزاء المتنوعة للاتصالات التسويقية تكون أكبر من كونها مجموع كوحدة
واحدة
صمم هذا القالب المدون ياسو صاحب مدونة نصائح للمدونين | تم التصميم بإستخدام مصمم نماذج بلوجر ونفخر بتعاملنا مع بلوجر | جميع حقوق التصميم محفوظه كحقوق ملكيه فكريه.
0 التعليقات:
إرسال تعليق