الأحد، 25 أغسطس 2013

وظائف الإعلان


خلق الطلب المحتمل للسلع و الخدمات
 في الميدان التجاري 
  عادة ما يستخدم الإعلان لتحقيق الأرباح في المدى الطويل


من خلال مساهمته في زيادة الطلب أو خدماتها عن طريق تزويد المستهلكين الحاليين و المرتقبين بمعلومات عن صفاتها و مزاياها.

  



  تحسين و تطوير المنتجات:
 


يؤدي اتساع السوق في الغالب إلى دخول منافسين جدد إلى ميدان إنتاج و بيع السلع و الخدمات.
 

عدة أنواع من سلعة واحدة أصبح من اللازم


في هذه الحالة أن يبحث كل produit عن ميزة caractéristique
 يستغلها إعلانيًا بحيث تزيد من مبيعاته و تطوير منتجاته كالاهتمام بتعبئة و تغليف السلعة،زيادة جودتها و قدرتها للعمل لفترة أطول

 تقديم بعض الخدمات الأخرى للمستهلكين


 نجد أن الإعلان يساهم بشكل فعال و بصورة غير مباشرة في تطوير المنتجات حتى يتمكن المعلن من استخدامها في إغراء الجمهور و إثارة الطلب نحوها.


 
  تخفيض النفقات: réduire les coûts
 

يعتمد قسم من المنتجين  بأن الإعلان يزيد من النفقات الإجمالية للمنشأة،

 أن المستهلك يتحمل هذه النفقات



، لكن إذا ما قارنا ظروف هذا المنتج بالمزايا التي يحققها منتج آخر U يعتمد على الإعلان سنجد أن الإعلان يساعد على بيع السلع بأسعار تقل عن أسعار المنتجين الذين لا يعتمدون عليه


الإعلان قوة تعليمية



يؤثر الإعلان على حياة الجمهور
و يزيد من ثقافتهم و أهمية اقتنائهم سلعًا أو خدمات معينة


كيف يحافظون على صحتهم،-- يرتفعون بمستواهم العلمي و الثقافي
 و استثمار مدخراتهم


تعريف المستهلك بالسلعة

من وظائف الإعلان المهمة وظيفة تعريف المستهلك الأخير و المستعمل الصناعي 



و الوسطاء بسلع أو خدمات بخصائصها أو طرق و مجالات استعمالاتها
 أو أماكن توزيعها  و أسعار بيعها،




0 التعليقات:

إرسال تعليق

صمم هذا القالب المدون ياسو صاحب مدونة نصائح للمدونين | تم التصميم بإستخدام مصمم نماذج بلوجر ونفخر بتعاملنا مع بلوجر | جميع حقوق التصميم محفوظه كحقوق ملكيه فكريه.