الأحد، 25 أغسطس 2013

أسرار التوزيع -: أهمية التوزيع للشركات



أجمل شئ فى التوزيع انه يريك حروب شرسة لا ترحم بين الشركات.
 الشركات فى هذه الاسواق تحاول ان تسيطر على اقصى ما تستطيع من منافذ التوزيع.
 ولا تنجح فيه الا الشركات القوية شديدة الابداع والمرونة
، لديها خبرة استراتيجية


الاحصائيات تقول
 ان المشترى فى المتوسط يسأل 3 مرات ثم يتوقف عن السؤال عن المنتج.
 
 لماذا تعتمد الشركة على منافذ البيع والتوزيع؟
ما رأيك فى ان تعتمد الشركات على نفسها،
 وبدلاً من الاعتماد على المعارض التجارية والاسواق الصغيرة والكبيرة الاستهلاكية،

 تستطيع الشركة بنفسها النزول من خلال منافذ واكشاك توزيع تتبع الشركة لتبيع من خلالها.. وبذلك تطبق التسويق المباشر

، وتستفيد هى من الارباح كاملة بدون ان يشاركها فيها قنوات البيع والتوزيع الوسيطة؟


هناك اسباب كثيرة جداً تجعل الشركات تعتمد على شركائها من الموزعين.
واول هذه الاسباب خبرة منفذ التوزيع فى البيع

منافذ البيع يكون هدفها البيع

، وهم حصلوا على خبرة كافية فى كيفية التعامل مع كل انواع المشترين
، ويستطيعوا اقناعهم بالمنتج. وهذا ليس تخصص الشركة
، فشركة بيبسى لن يكون عندها بائعين بخبرة هؤلاء اصحاب منافذ البيع والعاملين فيها.

 انهم قادرين على ادارة العلاقة مع المشترى، ومحاولة ارضاءه بشتى الطرق
، وهو عبأ تم ازاحته عن عاتق الشركات، ويقوم به منفذ البيع بكفاءة وخبرة تسويقية كبيرة.

هذه النقطة مهمة جداً، ومن نتائجها ان منفذ التوزيع يستطيع القيام بعنصر ترويجي اخر بمنتهى الكفاءة، وهو عروض البيع الترويجية

0 التعليقات:

إرسال تعليق

صمم هذا القالب المدون ياسو صاحب مدونة نصائح للمدونين | تم التصميم بإستخدام مصمم نماذج بلوجر ونفخر بتعاملنا مع بلوجر | جميع حقوق التصميم محفوظه كحقوق ملكيه فكريه.