الأحد، 25 أغسطس 2013

أطراف العملية الاعلاني

Les parties à la procédure de publicité
 هناك ٣ أطراف أساسية في العملية الاعلانية: ١- معلن (شركة تنتج أو جمعية غير ربحية ذات أهداف مجتمعية - أو مشاريع قومية) ٢- وكالات وشركات الإعلان (الوسيط المتولي وصل المعلن بالشريحة المستهدفة عبر وسائله الإعلانية) ٣- شريحة مستهدفة (فئة من الناس - كل الناس)


 ما الذي تقوم به تحديداً ؟
تصميم الإعلانات الخاصة بالشركات والمؤسسات من الشعارات والعلامات المميزة والتغليف التي يخرج بها المنتج للجمهور وتعديل شكله إن لزم الأمر في بعض الأحيان·

تصميم شكل وكثافة واتجاه الحملات الإعلانية الموجهة * حجز وشراء المساحات الإعلانية في الجرائد والمجلات والتلفاز ووسائل الإعلام الأخرى لصالح الشركات لقاء نسبة من سعر المساحة الأصلي تصل إلى 14%، وهذه النسبة هي فرق البيع أو الخصم الذي تحصل عليه الوكالة من ثمن المساحة الاعلانية الأصلي


تقوم وكالات الإعلان بشراء بعض المساحات في الجرائد مقدماً وتكون صاحبة امتيازها للتصرف بها كيف تشاء بعيداًعن تصرف الجريدة أو المجلة·
تصميم وتنظيم المناسبات الخاصة بالشركات من معارض ··إلخ


تقديم الخدمات الاستشارية فيما يتعلق باتجاه وحجم النشاط الإعلاني لمؤسسة ما
من أجل تقديم الخدمات الاستشارية، ينبغي القيام بالكثير من الأبحاث التسويقية التي تجس نبض السوق ومدى احتياجه لخدمات ومنتجات الشركة·


إصدار النشرات والأخبار الصحفية في الصحف والمجلات عن المنتجات والشركات.


 مجال عمل وكالات الإعلان

 النشاط الإعلاني في وسائل الإعلان المختلفة
العلاقات العامة
الخدمات الاستشارية والاعلامية


 هدف الحملات الإعلانية

تهدف الحملات الإعلانية إلى التعريف بالمنتجات والخدمات الجديدة أو القائمة بالفعل
حث المتلقي على التجربة


الحفاظ على ولاء المستهلك للمنتج أو السلعة
الحفاظ على مكانة المنتجات حتى لا يأخذ مكانتها المنافسون
الحفاظ على العملاء الحاليين وكسب عملاء جدد
التعريف العميق بالمنتج وتوضيح كيفية الاستفادة القصوى منه
تعزيز صورة الشركات والمؤسسات في أذهان المجتمع
زيادة المبيعات هو الهدف النهائي



متى تلجأ الشركات لوكالات الإعلان ؟


- تلجأ الشركات لوكالات الإعلان في الحالات التالية :
دخول سوق جديد يلزمه الكثير من التمهيد والإعلان
تقديم منتج جديد


إعطاء دفعة لتنشيط منتج موجود بالفعل في السوق
عند دخول منافسين جدد في السوق من نفس المجال



من يقوم الإعلان


وكالات الإعلان المستقلة
أقسام الإعلان بالشركات الكبرى
أقسام العلاقات العامة بالشركات والمؤسسات
الجرائد والمجلات ودور النشر
المكاتب المتخصصة في الإعلان

 

0 التعليقات:

إرسال تعليق

صمم هذا القالب المدون ياسو صاحب مدونة نصائح للمدونين | تم التصميم بإستخدام مصمم نماذج بلوجر ونفخر بتعاملنا مع بلوجر | جميع حقوق التصميم محفوظه كحقوق ملكيه فكريه.