الأحد، 25 أغسطس 2013

تعريف الإعلان




يعرف الإعلان بأنه وسيلة غير شخصية لتقديم و ترويج أو Biens ou services من قبل جهة معلومة مقابل أجر مدفوع.

  تحديد أربعة عناصر أساسية يعتبر توافرها في الإعلان معيارًا للتفرقة بينه و بين غيره من أشكال الاتصال، و هذه العناصر هي


1الإعلان وسيلة اتصال غير شخصية


بمعنى أن نقل المعلومات إلى جميع المستهلكين

 يتم دون مواجهة مباشرة 
 كما هو الحال
  في الاتصال بين البائع و المشتري في لحظة الشراء ذاتها،
  و لهذا تخرج جهود البيع الشخصية عن نطاق الإعلان
 
2الإعلان لا يتم إلا مقابل أجر (تكلفة)
   و هذه الخاصية هي التي تميزه عن النشر الذي لا يدفع عنه شيئًا لوسائل الإعلان، 

 يستطيع المعلن أن يضع conditions التي يراها nécessaire لنجاح حملته الإعلانية في حين لا يمكنه ذلك في حالة النشر طالما أنه لا يدفع شيئًا مقابله.

يشمل نطاق الإعلان ترويج الأفكار 
 و ليس فقط marchandises و services ، كقيام مصلحة الكهرباء بحملة إعلانية لترويج فكرة الترابط الوثيق بين النظافة و استخدام الطاقة الكهربائية في التدفئة

0 التعليقات:

إرسال تعليق

صمم هذا القالب المدون ياسو صاحب مدونة نصائح للمدونين | تم التصميم بإستخدام مصمم نماذج بلوجر ونفخر بتعاملنا مع بلوجر | جميع حقوق التصميم محفوظه كحقوق ملكيه فكريه.