تعرف
الاتصالات التسويقية بأنها الوسائل التي تستخدم في إعلام وإقناع شريحة مستهدفة من
الناس بقصد التأثير على سلوكهم نحوشراء منتج بعينه أو الاستمرار في شرائه مع وجود منافسين، ومن المعلومأن عدم وجود إتصالات تسويقية تجعل المستهلك جاهلاً وغير مدرك
لطبيعة السلعالتي يحتاجها وما منافعها له وكما يقول رجال التسويق فإن أفضل
السلع لاتصنع
وتبيع نفسها إذ من المهم للمنتج إيجاد نظام فاعل للاتصالات التسويقية .
يشير
رجال التسويق إلى أن الاتصالات التسويقية تخدم أهدافاً هي:
توفيرالمعلومات عن الأسواق
والمستهلكين ومستوى الطلب وأسعار المنافسين ... الخ.
تحفيز
الطلب على المنتج وإختيار الوسيلة المناسبة وهل مثلاً يكونالتحفيز سعري أم زيادة مستوى الجودة ... الخ
.
تمييز
المنتج من خلالإختيار وسائل ميسرة تزيد من رغبة المستهلك في الشراء وتصرفه عن
المنتجالمنافس
لمنتجين آخرين .
التأكيد على قيمة
المنتج من حيث ملاءمةسعره وأهمية إستخدامه .
تنظيم المبيعات من خلال التركيز على الأسواقالجيدة مع وضع خطط
لاستقطاب أسواق جديدة من خلال وسائل تحفيز مبتكرة .
صمم هذا القالب المدون ياسو صاحب مدونة نصائح للمدونين | تم التصميم بإستخدام مصمم نماذج بلوجر ونفخر بتعاملنا مع بلوجر | جميع حقوق التصميم محفوظه كحقوق ملكيه فكريه.
0 التعليقات:
إرسال تعليق