الأحد، 25 أغسطس 2013

أهمية النشاط الترويجي

الترويج أحد العناصر الرئيسية للمزيج التسويقي
 كلمة pomotion مشتقة من الكلمة العربية (روج للشيء)

 الترويج هو الاتصال بالآخرين و تعريفهم بأنواع السلع و الخدمات التي بحوزة البائع. 
الترويج هو كل نشاط تمارسه المؤسسة من أجل

الاتصال بالمستهلكين

تعريفهم بأنواع السلع و الخدمات المتوفرة لديها
محاولة إقناعهم بشراء المنتج

أهمية النشاط الترويجي
L'importance de l'activité promotionnelle


المساهمة في تحقيق الاتصال و التفاهم بين البائع و المشتري رغم بعد المسافة بينهـما.
 

تنوع و زيادة عدد الأفراد الذين يتصل بهم المنتج


مثل grossiste و تاجر détaillant ، و كذلك يختلف شكل الاتصال فيما إذا كان السوق للسلع الاستهلاكية أو الصناعية.


  يساهم الترويـج في الحفاظ على مستوى الوعـي
 
يـمدهم من معلومـات و بيانـات عن كل ما يتعلق بالسلع و الخدمـات و كل ما هو ذو فائـدة لـهم.
 

 
إن المؤسسة من خلال النشاط الترويـجي ترمي إلى الوصول إلى مستوى عالي من المبيعات،



سيؤدي في النهاية Finira par conduire

إلى تخفيض تكلفة الوحدة المنتجة 

و بالتالي إلى تخفيض الأسعار من خلال توزيع التكاليف الثابتة على أكبر عدد ممكن من الوحدات المنتجة.
 
   مبالغ لتغطية النشاط الترويجي النشاط التسويقي
 
 إنه يأتي في المرتبة الثانية بعد تكاليف الإنتاج

يؤثر النشاط الترويـجي   على قرار الشراء بالنسبة للمستهلكين

حيث يظهر ذلك في بعض الأحيان عندما يدخل إلى أحد المتاجر، فنرى أنه يشتري سلعًا أخرى إضافة لما خططه قبل دخوله إلى المتجر، و هذا يرجع إلى تأثيرات الجهود الترويـجية.


 
 



0 التعليقات:

إرسال تعليق

صمم هذا القالب المدون ياسو صاحب مدونة نصائح للمدونين | تم التصميم بإستخدام مصمم نماذج بلوجر ونفخر بتعاملنا مع بلوجر | جميع حقوق التصميم محفوظه كحقوق ملكيه فكريه.