1-
ساعد عملائك
على تحقيق حياة أفضل بتقديم الخدمات التي يحتاجونها .
2-
النظم لا
الابتسامات . إن المحافظة على قولك : من فضلك . . . وشكراً ، لا يضمن لك الأداء
الصحيح ، وجود نظم تدعم هذا الأداء هو الذي يضمن ذلك .
3-
قلل من الوعود
واجعل الأداء أكبر من الوعود . . . عملاؤك يتوقعون منك أن توفي بوعودك ، وأن تكون
عند كلمتك . . . أوف بالوعد والزيارة .
4-
عندما يسأل
العميل عن شيء . . . يكون الجواب دائماً نعم .
5-
أنت لا تحتاج
إلى مفتشين على عملية البيع ، ولا تحتاج لإدارة للعلاقات مع العملاء . . . كل من
لديك ويتعاملون مع العملاء يجب أن تكون له سلطة الرد على الشكاوي وحل المشاكل
مباشرة .
6-
إذا لم يتقدم
عملاؤك بالشكوى ، فهذا لا يعني أن عملك كامل ، هذا مؤشر على وجود خلل ما . .
. شجع عملاؤك على أن يحدثوك عن أخطاءك .
7-
أخضع كل أعمالك للقياس الدقيق . . . الفرق الرياضية
تفعل ذلك ، وأنت أيضاً مطالب بذلك .
8-
هل تعتقد أن
ما تدفعه من أجور لموظفيك هو المستوى العادل ؟ إدفع للعاملين عندك كما لو كانوا
شركائك .
9-
احترم الناس
وكن لطيفاً . . . إن ذلك يؤدي إلى النجاح .
0 التعليقات:
إرسال تعليق